قناة السويس تتلقى عرضاً من شركة السفينة الجانحة إيفرجين

0 2٬915

أعلنت هيئة قناة السويس عن تلقيها عرضًا مناسبًا من مالكي السفينة (إيفرجيفن) التي جنحت في القناة وتسببت بتوقفها لعدة أيام خلال شهر آذار مارس الماضي.

وقالت هيئة دفاع القناة ممثلة بمحاميها: ” إن القناة تلقت عرضًا لحل خلافها مع الشركة البنمية المالكة للسفينة، وأن العرض جارٍ بحثه ودراسته.

وجاء ذلك خلال نظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية في الدعوى المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقَّع على سفينة الحاويات البنمية التي جنحت في القناة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وطلب دفاع ملاك السفينة ومحاموها إعطاء وقت لإنهاء التسوية بين الطرفين وديًا، في حين قررت المحكمة يوم أمس الأحد تأجيل الجلسة حتى الرابع من تموز المقبل، بناءً على طلب الطرفين.

قناة السويس ترفع دعوى على الشركة المالكة للسفينة الجانحة:

ورفعت هيئة قناة السويس، دعوى ضد شركة (شوي كيسن) اليابانية المالكة لسفينة الحاويات إيفر جيفن التي تسببت في إغلاق القناة لمدة 6 أيام.

وفي بداية الأمر طلبت الهيئة من الشركة تعويضًا قدره 916 مليون دولار، ثم خفضت المبلغ إلى 550 مليون دولار فقط، وأبدت استعدادها بقبول مبلغ 200 مليون دولار بشكل مبدئي للإفراج عن السفينة.

اقرأ أيضاً:  هل تتبع حمية الكيتو؟ عليك الانتباه لهذه الأمور

وكانت القناة قد أكدت أن لائحة الملاحة التي تسير عليها القناة هي التي تحدد حقوق القناة، تجاه عملائها، وتشمل قواعد المرور في القناة والمسؤوليات المترتبة على ذلك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط