قوات الأسد تدخل بلدة اليادودة غرب درعا بعد اتفاق مع وجهاء البلدة

0 1٬902

دخلت قوات الأسد برفقة دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية، وأعضاء من اللجنة المركزية بلدة اليادودة صباح اليوم الإثنين لتنفيذ اتفاق التسوية لشبان في المنطقة.

دخلت قوات الأسد برفقة دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية، وأعضاء من اللجنة المركزية بلدة اليادودة صباح اليوم الإثنين لتنفيذ اتفاق التسوية لشبان في المنطقة.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الأسد افتتحت مركزًا لتسوية أوضاع الشبان المطلوبين والمنشقين عنها في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، للبدء بتنفيذ الاتفاق التي توصلت إليه يوم أمس مع وجهاء من البلدة.

ومساء أمس الأحد توصل وجهاء بلدة اليادودة بريف درعا الغربي لاتفاق مع نظام الأسد حول مستقبل البلدة، عقب أيام قليلة من انتهائه تنفيذ بنود الاتفاق المبرم مع لجنة التفاوض في مدينة درعا البلد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت المصادر أن الطرفين اتفقا على دخول قوات الأسد إلى بلدة اليادودة، وتفتيش المنازل فيها بمرافقة دوريات تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

إضافة إلى ذلك إجراء تسويات لعشرات الشبان المطلوبين والمنشقين عن نظام الأسد في المدينة، وذلك ابتداءً من اليوم الإثنين.

اقرأ أيضاً:  اليوم الثالث لتنفيذ الاتفاق.. دخول الشرطة الروسية ونظام الأسد لدرعا البلد لتثبيت النقاط

وتأتي التطورات في مدينة اليادودة بالريف الغربي عقب انتهاء قوات الأسد من تنفيذ اتفاق درعا البلد، الذي يقضي بدخول إلى المدينة والأحياء المحاصرة، بعد حملة عسكرية أعقبت حصاره الذي امتد إلى مايقارب 80 يومًا.

ويسعى نظام الأسد لفرض سيطرته الكاملة على محافظة درعا، ويحاول فرض قبضته الأمنية على المناطق والمدن التي تحمل الطابع الثوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط