قوات التحالف تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في القامشلي

1٬309

تحدثت مصادر محلية عن إنشاء قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية جديدة في منطقة القامشلي بريف الحسكة خلال الساعات الماضية.

المصادر أكدت أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، أنشأت قاعدة عسكرية جديدة بالتعاون مع ميليشيا قسد بريف مدينة القامشلي في محافظة الحسكة.

مقتل شاب سوري طعناً على يد مجموعة أتراك في أنطاكيا

وأوضحت أن القاعدة في قرية نقارة بريف القامشلي، وتزامن انشاء هذه القاعدة مع إنهاء عملية إنشاء قاعدتين مشابهتين في قرية هيمو وقرية تل فارس بريف القامشلي.

المصادر لفتت إلى أن هذه القاعدة مهمة كونها قريبة من مطار القامشلي الخاضع لسيطرة القوات الروسية، وبالتالي يكون هناك تنافس.

التحالف يواصل انتشاره شمال شرق سورية
وبشكل مستمر يواصل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية انتشاره في مناطق شمال شرق سورية.

وخلال الفترة الأخيرة عزز التحالف الدولي مواقعه العسكرية، بتعزيزات عسكرية، وخلال الساعات الماضية دخلت تعزيزات ضخمة من الأراضي العراقية نحو قواعده في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

التعزيزات تأتي عقب التوتر الأخير الذي وقع بين الولايات المتحدة الأمريكية والميليشيات الإيرانية في مناطق شمال شرق وشرق سورية.

وتتحدث المصادر أن التحالف الدولي زاد من حركته وانتشاره في المنطقة عقب التوسع الأخير للميليشيات الإيرانية في المنطقة، حيث انتشرت بشكل كبير عقب عمليات انسحاب قامت بها القوات الروسية من منطقة شرق سورية.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد استهدفت قواعد عسكرية لقوات التحالف في منطقة دير الزور، لترد على تلك الهجمات الولايات المتحدة الأمريكية، بضربات وصفتها بالدقيقة على مواقع ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، مؤكدة أنها سترد بقوة على كل من يهدد أمنها وأمن قواعدها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط