قوات شيخ الكرامة: نقف سدًا منيعًا في وجه إيران وروسيا ولن نرضى بالتقسيم

0 1٬140

أكد ليث البلعوس نجل مؤسس حركة رجال الكرامة في السويداء وحيد البلعوس، أن إيران وميلشيا حزب الله هي من قتلت والده، وهي المسؤولة عن التفجيرات التي وقعت في أيلول من عام 2015 التي راح ضحيتها عدد من قيادات الحرك

أكد ليث البلعوس نجل مؤسس حركة رجال الكرامة في السويداء وحيد البلعوس، أن إيران وميلشيا حزب الله هي من قتلت والده، وهي المسؤولة عن التفجيرات التي وقعت في أيلول من عام 2015 التي راح ضحيتها عدد من قيادات الحركة.

وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها تلفزيون سورية مع الشيخ البلعوس عرّى خلالها ممارسات إيران وحزب الله في المنطقة، مشيرًا إلى أنهم الفاعل الأساسي في إشعال فتيل الأزمة بين أبناء محافظة السويداء وجارتها درعا وأبناء البدو في القرى المحيطة، وذلك على أساس طائفي.

وأوضح أن إيران وبالاستعانة بميلشيا حزب الله تلعب دور الشر في المنطقة عبر ترويج المخدرات بين أبناء المحافظة، ودعم عصابات الجريمة والخطف، بالرغم من عدم وجود، أي مقارّ عسكرية لهما في المنطقة.

اقرأ أيضاً:  ألوية في أحرار الشام تترك الحركة وتلتحق بالجبهة الشامية

وكشف البلعوس عن حملات تشييع بدأت تظهر واضحة تقودها هذه الميلشيات مستغلة الوضع الاقتصادي المتردي لكثير من الشباب.

وأكد أن قوات رجال الكرامة تقف سدًا منيعًا في وجه مخططات إيران وروسيا في المدينة.

وأشار إلى أن نظام الأسد أصبح عاجزًا عن تأمين أبسط مقومات الحياة الأساسية التي يحتاجها المواطن، إضافة إلى كونه غير قادر أمنيًا على حماية أبناء المنطقة من أي اعتداء خارجي.

لافتًا إلى أن أجهزة النظام الأمنية سهلت عمل عصابات الخطف والسرقة عبر منحهم بطاقات أمنية، في منطقة السويداء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد أن شعبية نظام الأسد في السويداء تراجعت وبات الأهالي قادرين على تدبر أمورهم وسبل عيشهم دون الحاجة له.

وأوضح أن أبناء السويداء لن يرضوا بأي مشروع تقسيمي أو فدرالي على أساس طائفي، ولن يرضوا عن الوضع الراهن الذي تعيشه المحافظة، ومطالبهم هي بخروج نظام الأسد منها.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط