قيادي في تيار المستقبل الكردي يتحدث عن أربعة شروط أمريكية لقسد

0 196

"الولايات المتحدة أبلغت قوات سورية الديموقراطية (قسد) بضرورة تنفيذها لأربعة شروط قبل وصول (جون بايدن) وإدارته الجديدة إلى البيت الأبيض

أعطت الولايات المتحدة الأمريكية ميلشيا (قسد) مهلةً لتنفيذ أربعة شروط قبل وصول (جون بايدن) إلى الحكم من أجل تنفيذها.

ونقل موقع (سوريا نت) أمس السبت 16 من كانون الأول تصريحًا عن القيادي في تيار المستقبل الكردي (علي تمي) قال فيه: “الولايات المتحدة أبلغت قوات سورية الديموقراطية (قسد) بضرورة تنفيذها لأربعة شروط قبل وصول (جون بايدن) وإدارته الجديدة إلى البيت الأبيض”.

الشروط الأربعة تضمنت تعزيز الحوار مع الجهات الفاعلة على الساحة السياسية والمرتبطة بالوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، حيث حدد الشرط الأول ضرورة التواصل مع (المجلس الوطني الكردي) من أجل التوصل إلى اتفاق موحد، فيما تعلق الشرط الثاني بـ (الائتلاف الوطني السوري).

أما الشرطين الثالث والرابع فمتعلقان بالجانب التركي ونظام الأسد، فعلى (قسد) أن تخفف من حدة توترها مع الجانب التركي في الشرط الثالث، وأن توقف توريد النفط إلى (نظام الأسد) في الشرط الرابع.

الجدير بالذكر أن المبعوث الأمريكي السابق إلى سورية (جيمس جيفري) كان قد حذّر (قسد) من استمرار الضربات التركية عليها إن لم تتبع مسارات أساسية للتوصل إلى حل نهائي أحدهما يتعلق بتوريد النفط للنظام الأسد، والتوقف عن مهاجمة تركيا في الشمال الشرقي لسورية، وعدم تعزيز علاقاتها مع حزب (العمال الكردستاني) (PKK).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط