لجنة حقوقية: الوقت غير مناسب لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

0 2٬201

أكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة أن الوقت غير مناسب لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم والحرب ضد المدنيين لا تزال مستمرة.

وقالت عضو اللجنة كارين كونينج أبوزيد، يوم أمس الخميس في تقرير، حول وضع حقوق الإنسان في سورية، تم رفعه إلى مجلس حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة إن هذا الوقت غير مناسب لأي شخص يفكر أن سورية مناسبة لإعادة اللاجئين.

وأضافت أبوزيد أن الحرب في سورية ضد المدنيين لاتزال مستمرة، مشيرة إلى أن التقرير يوضح أن نظام الأسد يسيطر على 70 بالمئة من الأراضي و40 بالمئة من عدد السكان.

تركيا توقف استقبال المرضى من إدلب عبر باب الهوى

وأوضحت أن حرب نظام الأسد وجرائمه ضد الإنسانية مستمرة، كما أنه لايزال يمارس الاعتقالات التعسفية، مؤكدة أن اللجنة الدولية مستمرة في توثيق تلك الانتهاكات التي ترتكب في سورية.

وأشارت عضو اللجنة إلى أن الاقتصاد السوري لا يزال في حالة تدهور، كما تشهد البلاد ارتفاعاً في أسعار معظم السلع الغذائية، تزامناً مع انتشار فيروس كورونا.

ولفتت إلى أنه لا يزال القصف الجوي والمدفعي مستمرا في منطقة شمال غرب سورية بالرغم من توقيع اتفاقية خفض التصعيد العام الماضي بين تركيا وروسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت قد خلصت عدة تحقيقات حقوقية و دولية أن الوضع غير مناسب لإجبار اللاجئين إلى العودة إلى سورية، وكشفت التقارير عن ممارسات ضد الإنسانية يرتكبها نظام الأسد بحق العائدين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط