للمرة الأولى تسجيل 4 إصابات بالفطر الأسود في إدلب

0 3٬132

 

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 4 إصابات بالفطر الأسود للمرة الأولى في إدلب شمال سورية.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور مرام الشيخ في تصريح إعلامي: إن هناك 4 حالات بالفطر الأسود تم التأكد من إصابتها في شمال سورية.

وشدد على أن الحكومة المؤقتة تعمل على مواجهة هذا “الفطر” بالاشتراك مع منظمات دولية ومساعدة الحكومة التركية.

مصادر تتحدث عن اتفاق جديد في إدلب.. ما مضمونه؟

أما المسؤول عن ملف كورونا في مديرية صحة إدلب الدكتور  “حسام قره محمد” فقد قال: إنّ هناك حالات مرضية مصابة بالفطر الأسود في مشافي كورونا وعددها ثلاث حالات، بينما يوجد حالة ما تزال قيد الدراسة.

وأضاف “قره محمد” أن الفطر الأسود يرتبط بفايروس كورونا، وفايروس كورونا وحده يعمل على إتاحة الفرصة ليولد هذا المرض، ولا ننسى أنه يصيب الضِعاف مناعياً، لأن الفطر الأسود ينمو غالباً في الجيب الفكي، ليسبب تآكلاً في العظم، و الفطر الأسود متواجد منذ زمن بعيد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أوضح الطبيب “محمد سالم” مدير برنامج اللقاح في شبكة الإنذار المبكر، أن الفطر الأسود ليس وباء، ولكنه يرفع احتمالية الوفاة وأعداد الوفيات لدى مصابي كورونا من 50 وحتى 80 بالمئة، وأن الوقاية منه مرتبطة بالوقاية بفايروس كورنا بشكل قطعي.

وكانت مناطق سيطرة نظام الأسد قد شهدت حالات إصابة بالفطر الأسود حيث قال مدير المشفى الجامعي لدمشق “عصام الأمين”: إن الفطر الأسود متواجد منذ سنوات في سورية، وذلك في الشهر السادس الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط