لماذا أرسل بشار الأسد 75 طن أوكسجين إلى لبنان؟

0 452

حاول بشار الأسد ونظامه الظهور بصورة إيجابية في لبنان أكثر البلدان العربية التي ذاقت بطش هذا النظام لسنوات عديدة.

حاول بشار الأسد ونظامه الظهور بصورة إيجابية في لبنان أكثر البلدان العربية التي ذاقت بطش هذا النظام لسنوات عديدة.

فقد سُوِّق وزير الصحة (حسن غباش) التابع لنظام الأسد رأس النظام بصورة إنسانية بعد التعهد يوم أمس بإمداد لبنان ب75 طنًا من الأوكسجين لمساعدة المصابين بفيروس كورونا على التنفس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال الغباش في تصريحات للإعلاميين: ” الرئيس بشار هو طبيب، إنه الطبيب الأول في سورية، وهذا التبرع ببساطة نظرة إنسانية” حسب زعمه.

وقد أرسلت حكومة الأسد 25 طنًا من الاوكسجين ، على أن ترسل 50 طنًا لاحقًا على دفعتين، بالرغم من ارتفاع أسعار الأوكسجين في سورية واحتكاره في بعض مراحل تفشي كورونا.

هِبة الأوكسجين السوري أتت بعد زبارة مفاجئة لوزير الصحة اللبناني (حمد حسن) لتأمين الأوكسجين اللازم لنحو 1000 مريض على أجهزة التنفس في العناية المشددة.
فالوزير المحسوب على حزب الله اللبناني لم يجد حلاً بعد تأخر شحنات أوكسجين من المفترض أن تصل، بحسب ما صرح للإعلام،فكان لا بد أن يتحرك على وجه السرعة ويطلب العون من دمشق.

وبحسب الوزير اللبناني (حمد) لم يكن هناك في المستشفيات اللبنانية سوى مخزون ليوم واحد لإمداد المصابين بكورونا.

اقرأ ايضاً:  معاذ الخطيب: للمرة الأخيرة..ندعو بشار الأسد لتقديم الاستقالة

حملة تلميع للأسد:

الزيارة لمفاجئة لوزير الصحة اللبنانية والحديث عن تأخر مفاجئ لإمدادات الأوكسجين صدم الشارع اللبناني ، خاصة بعد أن أطلق موالو حزب الله ووزير الصحة حملة شكرعلى تويتر لحمد حسن وبشار الأسد.

ليتصدر وسم #حمد_حسن قائمة موقع تويتر في لبنان مع صور لرأس النظام السوري، الأمر الذي كشف عن محاولة تلميع لنظام الأسد الذي استياح لبنان وقتل واعتقل أبنائها لسنوات.

وهذه الحملة بالطبع مقترنة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التي تسعى موسكو ، من خلالها لتثبيت بشار لسنوات قادمة بإظهار قبوله محليًا وعربيًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط