مؤتمرٌ جديد تستضيفه الدوحة لتشكيل جسم سياسي يقوده رياض حجاب

0 10٬074

قال المعارض السوري نمرود سليمان اليوم الثلاثاء: إن رياض حجاب رئيس الوزراء الأسبق، سيقود تحركاً سياسياً قريباً لعقد مؤتمر للمعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة في شباط المقبل.

وأوضحت المصادر أن الحديث الذي صرحه سليمان، جاء عقب حديثه لوكالة سبوتنيك الروسية، رداً على سؤاله عن مشروع إعادة هيكلة جديدة للمعارضة السورية ومن أجل الإعلان عن جسم سياسي لها يقوده حجاب.

وأضاف سليمان أنه ومنذ الإعلان عن هذا المشروع حصلت اتصالات بيني وبين حجاب وملخص ما قاله حجاب لي كان: الشعب السوري عانى ويعاني من مشاكل في المجالات كافة قتل، اعتقال، تشريد، لجوء، نزوح وسجل الجوع أرقاماً قياسية، لذلك ارتأينا أن ندرس هذا الوضع الذي يمر فيه شعبنا.

إعلام روسي يبث فيديو لمقتل رامي التاو ماهر كوجك

وأشار إلى أن خلال دراسة هذا الوضع ستتم دعوة جميع هياكل المعارضة من “الائتلاف وهيئة التنسيق ومنصتي القاهرة وموسكو والمجلس الوطني الكردي وشخصيات مستقلة.

وتابع: أيضاً سيتم حضور العديد من المراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني والجاليات السورية، ومجموعات النساء والشباب لعقد ندوة علمية تبحث في إيجاد مخارج سياسية للوضع المعقد في المعارضة السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال سليمان حول ما إذا كان سيخرج المؤتمر بثمار إيجابية أم لا: إنه وبحسب ما أخبرني به حجاب “لا أحد يعلم إلى أي مشروع سنصل، إلا أن الثقة موجودة كبيرة جداً بمن سيحضر الندوة للوصول لحلٍ مرضٍ ولا يوجد أي مسمى جديد حتى الآن ربما نصل إليه بعد النقاش”.

يذكر أن سليمان أكد أن المؤتمر سيعقد 22 من شباط المقبل في الدوحة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط