ماسبب توقف إيران عن تزويد نظام الأسد بالنفط؟

0 471

كشفت مصادر إعلامية عن سبب توقف إيران بتزويد نظام الأسد بمادة النفط في هذا الوقت، مؤكدة أن طهران تخفف من التزاماتها تجاه نظام الأسد.

وقالت صحيفة المدن في تقرير لها: إن إيران توقفت عن تزويد نظام الأسد بالنفط، رغم حاجة نظام الأسد إلى مادة النفط خصوصا في هذا الوقت.

الكيان الإسرائيلي يستهدف مواقع في القنيطرة

وبحسب الصحيفة فإن إيران توقفت عن ذلك في سعي منها لتخليها عن التزاماتها الاقتصادية تجاه نظام الأسد، وهو الذي سيفاقم أزمة نظام الأسد.

وأوضحت أن قرار إيران في وقف تزويد النظام بالنفط من شأنه أن يفاقم أزمة الوقود في مناطق سيطرة نظام الأسد، إضافة إلى أنه سيكون له أثر على أزمة للطاقة الكهربائية.

وفي تقريرها ذكرت الصحيفة أن هناك من يرى أن طهران لم تعد راغبة في توريد النفط لنظام الأسد، وذلك بسبب عدم دفع نظام الأسد ثمن مشترياته بالعملة الأجنبية، وانما وفق عقود واستثمارات لمواقع داخل مناطق سيطرته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفتت إلى أن إيران ومع انطلاق مفاوضات فيينا توجهت إلى تصدير النفط إلى الصين، وبكميات كبيرة، وإيقاف التوريد إلى نظام الأسد، وذلك بهدف الحصول على العملة الصعبة.

يذكر أن إيران كانت ترسل شحنات من النفط والوقود إلى نظام الأسد عبر ميناء اللاذقية، كما أرسلت عدة شحنات إلى ميلشيا حزب الله اللبناني جرى نقلهم إلى لبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط