ما حقيقة وفاة الداعية (سفر الحوالي) بسجون السلطات السعودية؟

0 4٬995

تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده وفاة الداعية السعودي (سفر الحوالي) في سجون السلطات السعودية عن عمر يناهز 73 عامًا، ونسبت الخبر إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .

ما صحة خبر مقتل سفر الحوالي؟

#حبر_فاكت تابعت الأمر، وتوجهت إلى صفحة (الاتحاد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) للتأكد من صحة الخبر، ومن خلال البحث تأكدنا أن الاتحاد لم يورد أي خبر يفيد بوفاة الداعية (سفر الحوالي)، كما أن #حبر_فاكت توجهت إلى محرك البحث غوغل من خلال البحث باستخدام الكلمات المفتاحية مثل(وفاة سفر الحوالي، سفر الحوالي، ) ولم نعثر على أي خبر يفيد بوفاته.

وبناءً على ماسبق توصلت#حبر_فاكت إلى أن الخبر كاذب، وأن مصدر الإشاعة قديم يعود إلى عام 2018، وبالتالي فإن الخبر #منفي.

اقرأ أيضاً: واتساب يتحرك لاسترداد مستخدميه عبر ميزة جديدة

من هو سفر الحوالي ؟

هو رجل دين سعودي، من مواليد 18 أبريل 1950،ومن أشهر أعلام الصحوة السعودية، تخرج من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وحائز على درجة الدكتوراه في العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة.

اقرأ أيضاً: مجهولون يستهدفون عدة حواجز لقوات الأسد بدمشق

اعتقل (الحوالي) من قبل السلطات السعودية في 12 تموز 2018 مع أبنائه الأربعة، بعد ثلاثة أيام من تسريب كتابه: (المسلمون والحضارة الغربية) الذي تضمن فصولاً انتقد فيها سياسة حاكم السعودية وحاكم الإمارات ووجه النصح لهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط