محادثات روسية لبنانية على رأسها إعادة اللاجئين السوريين

0 273

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية لبنان؛ لبحث الأوضاع اللبنانية وإعادة اللاجئين السوريين وقضايا أخرى.
كشفت وزارة الخارجية الروسية عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية لبنان؛ لبحث الأوضاع اللبنانية وإعادة اللاجئين السوريين وقضايا أخرى.

جاء ذلك في بيان رسمي للوزارة أكدت فيه أن وزير خارجية لبنان (عبد الله بو حبيب) سيلتقي الروسي (سيرغي لافروف) غدًا الإثنين المصادف ذكرى الاستقلال اللبناني.

وبحسب البيان يبحث الوزيران ” القضايا الدولية والإقليمية الملحة مع التركيز على تطورات الوضع في لبنان”، بعد فقدان بيروت الأمل بحلحلة الأزمة مع الخليج العربي وسعيها لإيجاد داعم وحليف جديد (روسيا) بتكريس لتجربة النظام السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

عودة اللاجئين السوريين من لبنان:

وتحمل زيارة بوحبيب إلى موسكو في أجندتها أهم قضية تؤرق الشارع اللبناني، وهي ضمان عودة اللاجئين السوريين بأسرع وقت.

فقمة الوزرين تُولي اهتمامًا كبيرًا إلى الوضع في سورية وقضية عودة اللاجئين السوريين، بحسب البيان.

وأشارت الوزارة إلى أن روسيا تدعم جهود الحكومة اللبنانية الجديدة في تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الحادة في الشارع اللبناني.

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الأحد 21-11-2021

حيث يعتزم لافروف وبوحبيب لبحث ” آفاق تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية وتطوير العلاقات الإنسانية بين روسيا ولبنان.”

ووجهت روسيا نداءً للقوى اللبنانية بالاستمرار في التحلي بدرجة عالية من المسؤولية والاستعداد لحلول الوسط، مسترشدة بالمصالح الوطنية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط