مسؤولان أمريكيان: بايدن لم يعطِ أردوغان الضوء الأخضر لشن عملية عسكرية في سورية

0 1٬789

قال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الأمريكي، جون كيربي: إن قوات سورية الديموقراطية (قسد) شريكة الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم داعش.

قال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الأمريكي، جون كيربي: إن قوات سورية الديموقراطية (قسد) شريكة الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم داعش.

وجاء تصريح كيربي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة والحديث التركي عن عملية عسكرية واسعة ضد ميلشيا قسد، والتصريحات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعدد من المسؤولين الأتراك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتلقى المتحدث باسم البنتاغون سؤالاً حول العملية العسكرية التي تتحدث تركيا عن شنها ضد ميلشيا قسد إلا أنه امتنع عن الإجابة على السؤال أو التعليق حول الموضوع.

ونوه كيربي إلى أن هذا النوع من التعاون سيتواصل، مؤكداً أن القوات الأمريكية لها حق الدفاع عن النفس في سورية أو في أي مكان بالعالم.
موقع يكشف عن اتفاق تركي روسي بخصوص عين العرب وأريحا

من جهته أكد المبعوث الأمريكي السابق إلى سورية جيمس جيفري أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضوءاً أخضر لشن عمل عسكري على منطقة شمال شرق سورية.

ونوه جيفري إلى أن واشنطن لن تتخلى عن الشراكة مع قسد، وأن التعاون على الأرض مستمر بينهما.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط