موقع يكشف عن اتفاق تركي روسي بخصوص عين العرب وأريحا

0 2٬559

كشف موقع ميدل إيست آي عن مسودة اتفاق روسية تركية تحافظ فيها روسيا على وجودها في مدينة عين العرب (كوباني) والتي تسيطر عليها ميليشيا قسد في الوقت الحالي

كشف موقع ميدل إيست آي عن مسودة اتفاق روسية تركية تحافظ فيها روسيا على وجودها في مدينة عين العرب (كوباني) والتي تسيطر عليها ميليشيا قسد في الوقت الحالي.

وبحسب الموقع فإن روسيا ستحافظ على تواجدها في عين العرب بينما ستسيطر تركيا على المناطق المحيطة باتجاه الطريق السريع M4 الاستراتيجي.

وقال الموقع نقلا عن مصادره: إن قوات الجيش الوطني السوري لن تنتشر في المنطقة، وإنما ستكون السيطرة تركية روسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن تركيا ستحافظ على أمن القاعدة الروسية في صرين، في المقابل ستحرص روسيا على انسحاب مقاتلي الميلشيات الانفصالية جنوبا.

ونوه الموقع إلى أن المصدر أوضح أن روسيا تربط بين عين العرب وبعض التنازلات في محافظة إدلب، حيث تسعى موسكو للسيطرة على منطقة أريحا الواقعة على الطريق m4.

الجيش الوطني: جبل الزاوية سيبقى معانقاً لراية الثورة وسندافع عنه

ولفتت إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أنقرة مستعدة للتنازل عن الأراضي في إدلب حيث يوجد ملايين السوريين عالقين في منطقة أصغر نسبيًا.

ويوم أمس الإثنين أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستواصل حربها ضد التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أن التراجع عن العملية خارج الحدود لن يتم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط