مصدر موالي: تركيا وافقت على الانسحاب الكامل من الشمال السوري

1٬082

أكدت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد أن تركيا ستنسحب من كامل الأراضي السورية في سياق التقارب التركي مع الأسد.

ونقلت جريدة الوطن الموالية عن مصدر لها قوله: إن الاجتماع السوري التركي الروسي في موسكو خلص إلى موافقة أنقرة على الانسحاب الكامل من شمال سورية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأضاف المصدر أن الاجتماع الثلاثي في موسكو أكد على أن حزب العمال الكردستاني يشكل الخطر الأكبر على سورية وتركيا.

ويقول المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته وفق صحيفة الوطن: إن التقارب السوري التركي تم التمهيد له بشكل كبير في الإعلام التركي، ولاسيما المقرب من أردوغان فعلى مدار أشهر تم نشر الأخبار والمقالات والتحليلات التي تؤكد أن مصلحة تركيا باتت نتيجة التغيرات السياسية والتحولات العالمية في التقارب والمصالحة مع دمشق، ولا بد من وضع حد للخلافات والتوصل إلى حلول تخدم مصالح المنطقة.

الحكومة المؤقتة تعدّل الرسوم الجمركية وتعتمد الدولار

وقالت وكالة الأناضول التركية  الأربعاء: إن وزير الدفاع ورئيس جهاز الاستخبارات التركيين في موسكو لإجراء مشاورات مع مسؤولين روس وسوريين.

وأضافت أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد في أجواء بناءة على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سوريا والمنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية: إن وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان يعقدان في موسكو منذ صباح اليوم مشاورات مع الروس والسوريين حيث تركزت المباحثات  حول الملف السوري وخاصة الاستعدادات التركية لتنفيذ عملية عسكرية شمالي سوريا.

وبعد ذلك خرج الآلاف من سكان الشمال السوري، بمظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، تطالب بإسقاط الأسد، وترفض التطبيع معه، وتندد بالتقارب التركي مع نظامه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط