مظاهرة تطالب تحرير الشام بالقصاص من قتلة شابين في إدلب

0 343

خرج العشرات من أهالي مدينة إدلب عامة ومن عائلة (آل غنوم) خاصة، بمظاهرة اليوم الجمعة في ساحة الساعة بمدينة إدلب، لمطالبة هيئة تحرير الشام بالقصاص من العناصر الذين قتلوا شابين من العائلة قبل فترة.

وبحسب ما قاله ناشطون، فإن العشرات من الاهالي بينهم نساء احتجوا في ساحة الساعة، رافعين شعارات تطالب بالقصاص من قتلة أبناءهم، ورافعين شعارات ضد سياسة هيئة تحرير الشام في التعامل مع قضيتهم.

ووفق ما تداولته المصادر فإن عناصر يتبعون لهيئة تحرير الشام حاولوا فضّ المظاهرة وقاموا بإطلاق الرصاص بالهواء من أجل فضِّ المظاهرة.

وكانت عائلة الشابين قد أصدرت بيانًا حول قضية مقتل اثنين من أبنائهم، وأبدوا فيه رفضهم الحكم الصادر عن القاضي بدفع فدية، وطالبوا بالقصاص من القتلة.

في حين أوضح مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام (لصحيفة حبر) أن القضاء وبعد مشاورات أصدر الحكم النهائي بإثبات القتل الخطأ لا العمد، حول مقتل الشابين في إدلب.

وأضاف (تقي الدين عمر) مدير مكتب العلاقات الإعلامية في تصريحه لحبر أنه “تم استدعاء أولياء الدم واطلاعهم على نص الحكم، ووضعهم بين خياري: الدية المغلظة أو العفو، حيث طلب أولياء الدم مهلة، ثم طلبوا عرض القضية على أحد القضاة من اختيارهم، مع إقرارهم بأي حكم يصدره.

وبعد اطلاع هذا الأخير على تفاصيل القضية وحيثيات الحادثة مع الحكم النهائي الذي وصل إليه القضاء ابتداءً، أقره وأيّده، الأمر الذي قُوبل بالرفض والامتناع من قبل أولياء الدم.

فيديو من مظاهرة اليوم حسب معرفات ناشطين:

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط