منسقو الاستجابة: القصف مستمر وننفي وجود تهدئة في إدلب

815

أصدرت منظمة منسقو استجابة سوريا اليوم الجمعة بياناً أكدت فيه تواصل عمليات الاستهداف من قبل قوات النظام السوري وروسيا حتى الآن، على الرغم من الإعلانات التي تبثها جهات مختلفة عن تهدئة أو هدنة في شمال غرب سوريا والتي يتم تداولها منذ عدة أيام وحتى الآن.

وذكرت المنظمة أنه خلال الفترة التي تلت الترويج لتهدئة أكثر من 92 استهداف، على 46 بلدة وقرية في ريفي إدلب وحلب مصدرها قوات النظام السوري، و10 غارات جوية استهدفت ست بلدات وقرى مصدرها الطائرات الحربية الروسية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المنظمة، فإن حركة النزوح قائمة حتى الآن ولم يتمكن أي مدني من العودة إلى المناطق التي سجلت حركة نزوح وتجاوز عدد النازحين المسجلين في مختلف المناطق أكثر من 80 ألف نازح، كما رصد المنظمة حالة خوف الكبيرة لدى النازحين من العودة إلى مناطقهم، وخاصةً مع غياب الإيضاحات الرسمية حول الواقع الفعلي للمنطقة.

وبالتزامن مع ذلك زار وفد أممي مشترك من عدة وكالات أممية، الداخل السوري في مناطق محددة، وتم تجاهل المناطق المستهدفة وخاصة في مناطق إدلب وجسر الشغور ودارة عزة وأريحا، إضافة إلى استمرار الاستهدافات على الرغم من وجود الوفد في داخل المنطقة.

وفي نهاية بيانها طالبت المنظمة المجتمع الدولي، بالضغط بشكل مكثف على النظام السوري وروسيا لإيقاف الهجمات ضد المدنيين في شمال غرب سوريا، لاتاحة عودة جميع النازحين إلى مدنهم وقراهم التي خرجوا منها.

اقرأ أيضاً: شركة (AK ENERGY) تنشر إحصائية السرقات وتطالب بالتعويض

ونقل ناشطون عن الرائد جميل الصالح قائد جيش العزة قوله: إنه لولا تحقيق توازن الرعب مع العدو في القصف والضربات الدقيقة في التصعيد الأخير، لما طلب التهدئة، في إشارة لحملة القصف الهمجية الأخيرة من قبل النظام وروسيا على مدن وبلدات شمال سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط