منسقو الاستجابة يتحدث عن ارتفاع جديد يطال المواد الغذائية في الشمال

872

كشف منسقو استجابة سورية عن ارتفاع جديد يطال المواد الغذائية في مناطق شمال غرب سورية، في ظل الصعوبات التي يعاني منها الأهالي.

وقال الفريق في بيان له: ارتفاع سعر سلة الغذاء المعيارية الكافية لإطعام أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد، إلى حوالي 88 دولار أمريكي (1620 ليرة تركية) بزيادة قدرها 220 ليرة عن شهر تموز الماضي.

وزير الداخلية التركي: سنعيد الأمان إلى دمشق وبغداد

وأضاف منسقو الاستجابة أن ذلك يستهلك 48 % من راتب عامل مياومة لمدة شهر كامل، بعد ارتفاع نسب التضخم في المنطقة إلى 69.2% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي.

وأردف البيان: “كما سجل ارتفاع أسعار مادة الخبز في مناطق ريف حلب الشمالي بنسبة 250%، ليصل سعر ربطة الخبز إلى 5 ليرات تركية وهو نفس السعر الموجود في محافظة إدلب وريفها”.

وأكد أن نسبة المخيمات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي ارتفعت إلى 82 % من المخيمات و 93.7 % منها تعاني من صعوبات في تأمين مادة الخبز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

لافتاً إلى أن عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية وصل إلى 3.6 مليون مدني بزيادة قدرها 14% عن العام الماضي ومن المتوقع أن ترتفع النسبة بمقدار 17% حتى نهاية العام الحالي.

ونوه الفريق في بيانه إلى أن آلاف من المدنيين يسعون اليوم إلى تقليل عدد الوجبات اليومية وكميات الطعام للحصول على المستلزمات الأساسية، في خطوة جديدة نحو الهاوية وزيادة الفجوات في تمويل الاستجابة الإنسانية في سورية.

وجدد الفريق مناشدته للمنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري، العمل على تأمين المستلزمات الأساسية للنازحين وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وعجز المدنيين الكامل في التوفيق بين تأمين مستلزمات التدفئة وتأمين الغذاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط