منطقة حارم تسجل أعلى الإصابات بكورونا.. ومنسقو الاستجابة يُحذرون

0 1٬775

أعلن فريق "منسقو استجابة سورية" في بيانٍ له أمس الجمعة، أن مناطق شمال غرب سورية، تزداد فيها أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"

أعلن فريق “منسقو استجابة سورية” في بيانٍ له أمس الجمعة، أن مناطق شمال غرب سورية، تزداد فيها أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” بشكل متسارع وملحوظ، منذ بداية شهر آب أغسطس الجاري.

وذكر الفريق أن منطقة حارم الحدودية مع تركيا سجلت يوم أمس الجمعة 991 إصابة بالفيروس، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة، في حين وصل عدد الحالات الإيجابية الكلي إلى 7729 حالة إيجابية منذ أول الشهر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وصنف الفريق في بيانه منطقة (حارم) وكافة القرى والبلدات التابعة لها، منطقة عالية الخطورة، وذلك بعد تجاوز عدد الإصابات المسجلة في المنطقة أكثر من 3125 إصابة (40.4% من إجمالي الإصابات)، مع توقع بانفجار أعداد الإصابات في الفترة القادمة في حال عدم تشديد القيود على المنطقة.

وشدد “منسقو الاستجابة” على المنظمات الإنسانية للتحرك بشكل عاجل وطارئ، وضرورة تضافر كل الجهود واستمرار التنسيق بينهم لمواجه هذا الوباء الخطير والحد من انتشاره، وعدم تمدده في ظل التسجيل اليومي لحالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، محذرًا من حدوث كارثة إنسانية في حال عدم التدخل.

اقرأ أيضاً:  المتحور دلتا في الشمال السوري.. وقلق من فاعلية اللقاح المضاد

ونصح الفريق السكان المدنيين في منطقة “حارم” تحديدًا، وباقي المناطق بالعموم بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة القادمة، خوفًا من ازدياد عدد الإصابات بشكل أكبر.

يشار إلى أن مختبر الترصد الوبائي العامل في شمال غرب سورية قد أعلن أمس الجمعة عن ارتفاع عدد الحالات الإيجابية إلى 34161 منذ بدء انتشار الفيروس.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط