نشوب أكثر من حريق في حراقات النفط بترحين قرب مدينة الباب

0 1٬226

اشتعلت ليلة أمس النيران في "حرّاقات الوقود" بمنطقة ترحين الواقعة في ريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي بمنطقة (درع الفرات).
اشتعلت ليلة أمس النيران في “حرّاقات الوقود” بمنطقة ترحين الواقعة في ريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي بمنطقة (درع الفرات).

وأفادت مصادر محلية وإعلامية بأن حريقين منفصلين نشبا في قرية “ترحين” التابعة لمدينة الباب، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في حراقات تكرير الوقود البدائية.

ووفقًا للمصادر فإن فرق الدفاع المدني أمضت أكثر من ساعة في إخماد الحريقين، في حين لم تسجل أي إصابات في صفوف العاملين، واقتصرت الأضرار على الماديات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير ذكره أنه قتل وأصيب أكثر من 40 مدنيًا بقصف من قبل قوات النظام والقواعد الروسية على منطقة ترحين بريف مدينة الباب ومنطقة الحمران بريف مدينة جرابلس، في مناطق سيطرة الجيش الوطني.

وتدخل المادة الخام من النفط من خلال معبر الحمران التجاري الفاصل بين مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ” ميلشيا قسد” والجيش الوطني بريف مدينة جرابلس بشكل يومي، بواقع ما يقارب 200 صهريج، بالإضافة إلى طرق التهريب أيضًا التي يدخل منها عبر السكرية شرقي الباب ونقاط غيرها.

اقرأ أيضاً:  قتلى وجرحى بانفجار مفخخة وسط عفرين (فيديو)

بينما تعد منطقة ترحين من المراكز الأساسية لنقل وتوريد وتكرير النفط الخام الذي ينقل من مناطق “قسد” إلى الشمال السوري، ويصل سعر برميل المازوت من الإنتاج المحلي في المناطق المحررة شمال سورية إلى 81 دولار.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط