نظام الأسد يرفض منح العنصري التركي أوميت أوزداغ تأشيرة لدخول سورية

1٬202

أفادت وسائل إعلام تركية بأن النظام السوري رفض منح رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ تأشيرة دخول إلى الأراضي السورية.

وكان من المتوقع أن يقوم أوزداغ بزيارة إلى العاصمة دمشق خلال هذا الأسبوع.

هذا وقد نقلت وسائل الإعلام عن الصحفي التركي موسى أوزوغورلو، الذي نشر تغريدة على تويتر، أن السلطات السورية (نظام الأسد) قد ألغت تأشيرة أوميت أوزداغ ومنعته من دخول سوريا.

اقرأ أيضاً السعودية تحبط محاولة تهريب 170 ألف حبة كبتاغون داخل “خلايا نحل”

وأفادت قناة الشعب بأنه تم رصد تطور ملحوظ في زيارة رئيس حزب النصر أوميت أوزداغ إلى دمشق هذا الأسبوع، حيث زعم الصحفي موسى أوزوغورلو أن السلطات السورية لم تسمح له بالدخول إلى البلاد.

وكان زعيم حزب النصر، الذي يعارض وجود اللاجئين، قد أعلن سابقًا عن نيته زيارة سوريا وإجراء سلسلة من الاتصالات في مدينتي اللاذقية ودمشق. وكان من المتوقع أن تتم هذه الزيارة خلال هذا الأسبوع.

وعلق أوزداغ بشكل مختصر على قناة الشعب قائلاً: لا يمكنني الذهاب إلى سوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف المتحدث باسم حزب النصر، علي شيرلي أوغلو: ليس لدي معلومات واضحة حتى الآن. لم ألتقِ بالرئيس بعد. ومع ذلك، قد تكون هناك مشكلة فيما يتعلق بالتأشيرات.

وقبل أيام، ظهرت إيلاي أكسوي، عضو المعارضة التركية المعادية للاجئين السوريين، في قلب العاصمة دمشق، حيث قامت بالترويج للنظام السوري وادعت أن الأوضاع آمنة والحياة طبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن أكسوي كانت عضوة في حزب الجيد التركي (İYİ Parti) الذي يعارض وجود اللاجئين السوريين، قبل أن تنتقل إلى حزب الديمقراطية التركي (DP) الذي يعارض أيضًا وجود اللاجئين السوريين في تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط