نظام الأسد يعتقل متابعي كأس العالم من المقاهي

1٬317

بدأت قوات نظام الأسد بشن حملات اعتقال لعشرات الشبان من المطاعم والكافتريات خلال متابعتهم لمباريات كأس العالم قطر 2022.

واستهدفت استخبارات نظام الأسد منذ انطلاق مونديال كأس العالم في 20 تشرين الثاني الجاري، التجمعات الشبابية في المقاهي الشعبية والمطاعم والساحات التي خُصصت لعرض مباريات كأس العالم في دمشق وفق ما ذكر موقع صوت العاصمة المحلي.

وسيّرت دوريات مشتركة للشرطة العسكرية والفروع الأمنية التابعة للنظام أمام المقاهي الكبيرة في مدينة دمشق والتي يقصدها الشبّان لمتابعة مباريات المونديال.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

هذا وقد دخل عناصر مدججون بالسلاح إلى بعض المقاهي وأجروا الفيش الأمني لكافة الشباب الموجودين، في حين اعتمد آخرون على إيقاف الشبّان بعد انتهاء المباريات وخروجهم من المقاهي بشكل عشوائي.

وذكر الموقع أن أحياء الصالحية والشعلان والحمرا شهدت في اليوم الأول للمونديال أكثر من 30 حالة اعتقال وتجنيد إجباري إثر مداهمة استخبارات النظام لعدد من المقاهي.

ونقل الموقع عن أحمد السكان قوله: إن المقاهي الواقعة في سوق الجزماتية شهدت خلال الأسبوع الفائت عدة مداهمات استهدفت فئة الشبّان خلال فترة عرض مباريات كأس العالم، مشيراً إلى تراجع عدد رواد المقاهي ممن هم في سن التجنيد الاحتياطي خلال الأيام الأخيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط