نظام الأسد يهدد أمريكا لأنها لم تأخذ إذنه بدخول سورية

0 2٬838

قام نظام الأسد بمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بسحب قواتها من الأراضي السورية، مهدداً أياها بملاحقة المسؤولين قضائياً في الإدارة والقوات الأمريكية.

وأوضحت النيابة العامة العسكرية في البيان الذي أعلنت فيه أمس الخميس، أنها ستلاحق المسؤول في الإدارة والقوات الأمريكية لوجود أدلة على الانتهاكات التي قامت بارتكابها القوات الأمريكية في سورية.

(سجن الصناعة) شماعة التغيير الديموغرافي في الحسكة
وأضاف البيان أن الملاحقات القضائية لن تكتفي بالشرط الجزائي منها بل ستشمل أيضا المطالبة بحقوق الصحافة والتعويض أمام المراجع القضائية الوطنية والدولية ذات الاختصاص.

واعتبر أن الوجود الأمريكي في سورية ليس مبرراً خصوصاً أن الولايات المتحدة لم تأخذ إذناً مسبقاً من حكومة نظام الأسد كما أن مجلس الأمن الدولي لم يفوضها بذلك.

وجاء في البيان اتهام القوات الأمريكية بدعم المشروع الانفصالي، في شمال شرقي سورية، مضيفاً أنه وفي الوقت نفسه تم العثور على وجود أدلة تثبت أن الكثير من عناصر تنظيم داعش يقومون بتلقي تدريبات على أيدي عسكريين أميركيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت البيان أن واشنطن تجاهلت في الحقيقة الأحداث التي كانت قد جرت في الحسكة وتحركات داعش قبيل الهجوم على سجن غويران.

متابعاً أن النيابة العامة العسكرية باتت تملك من أدلة دامغة، تثبت أن الولايات المتحدة تتولى حركات تنظيم داعش في سورية.

وتأتي مطالبة نظام الأسد بعد ساعات من مطالبة روسيا بإخراج القوات الأجنبية من سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط