نفاد المواد المخبرية يوقف إجراء مسحات لمصابي كورونا شمال غرب سورية

0 1٬899

توقفت السلطات الصحية المسؤولة عن إجراء مسحات فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المنطقة حتى تاريخ 11 تشرين الأول 2021، وذلك بسبب غياب المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل.
توقفت السلطات الصحية المسؤولة عن إجراء مسحات فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المنطقة حتى تاريخ 11 تشرين الأول 2021، وذلك بسبب غياب المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل.

وشدد فريق (منسقو استجابة سورية) على ضرورة اتخاذ المدنيين أقصى درجات الحيطة والحذر، وتخفيف التجمعات وزيادة الإجراءات الوقائية اللازمة، بسبب وجود الحالات ضمن المجتمع المحلي، وتوقف إجراء المسحات، مما يزيد من مخاطر الانتشار بسبب عدم معرفة الحالات الإيجابية ضمن المجتمع.

منظمات تعلن عن حملة “نَفَس” لتأمين إسطوانات الأكسجين في المحرر

منسقو الاستجابة يناشدون لتوريد مواد لإجراء مسحات:

وناشد منسقو الاستجابة الجهات الدولية للعمل على توريد المواد المخبرية اللازمة لإجراء التحاليل، بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار المحتملة من توقف عمل المسحات وانتشار المصابين بالفيروس في المنطقة، وعدم القدرة على معرفة تلك الحالات كونها مرتبطة بإجراء التحاليل، وخاصةً أن المنطقة تسجل منذ بداية أيلول معدل وسطي للإصابات بما يعادل 1000 إصابة يوميًا.

في حين، سجلت “شبكة الإنذار المبكر” 276 إصابة جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سورية، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 74750 وعدد حالات الشفاء إلى 39,393 حالة، بعد تسجيل 868 حالات شفاء جديدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حصيلة الوفيات يوم أمس الأحد في الشمال السوري:

وبلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري يوم أمس الأحد خمسة وفيات، لتسجل بالمجمل 1,260 حالة، وبلغ إجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 466 ما يرفع عدد التحاليل إلى 274 ألفًا و 808 اختبار في الشمال السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط