نواب أمريكيون يحذرون من تحول أفغانستان إلى سورية جديدة

0 1٬187

عدَّ زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيحولها إلى سورية جديدة، وفق وصفه.

عدَّ زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيحولها إلى سورية جديدة، وفق وصفه.

وقال كيفين مكارثي أمس الإثنين في مقابلة تلفزيونية على قناة “فوكس نيوز” الأميركية: إن سياسة الولايات المتحدة في أفغانستان ستؤدي على الأرجح إلى سورية جديدة في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه إذا ما كان السجناء الذين تم الإفراج عنهم في أفغانستان مؤخراً هم المتورطين في التفجير الأخير الذي راح ضحيته 13 جنديًا أمريكيًا في مطار كابل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أنه سيقوم بتوجيه هذا السؤال إلى إدارة الرئيس بايدن في مجلس النواب، مؤكدًا أنه يجب عليهم اتخاذ الإجراءات بحق المخطئين، بعدما تسببت الإدارة الأمريكية بخلق سورية أخرى.

وكان عدة أعضاء في مجلس النواب الأمريكي قد حذروا بايدن من قرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان الذي من شأنه تدهور الأوضاع هناك.

وقد حذر عضو مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميتشغان، بيتر ماير، في وقت سابق من ان تتحول أفغانستان إلى سورية جديدة وحرب غير منتهية، جراء سحب القوات الأمريكية.

اقرأ أيضاً: أفغانستان مستقلة وطالبان ترحب بعلاقات دبلوماسية مع الجميع

ويوم الإثنين الفائت أعلنت واشنطن انتهاء عمليات إجلاء جميع قواتها من الأراضي الأفغانية، وبذلك تنهي الحرب الأطول في حياة الولايات المتحدة.

يذكر أن حركة طالبان مؤخرًا استطاعت بسط سيطرتها على كامل أفغانستان بما فيها العاصمة كابل بعد فرار الرئيس وحكومته، وبذلك أصبحت طالبان هي من تدير شؤون أفغانستان، وصرحت أنها ستسعى لإقامة حكومة يشارك فيها الأفغان جميعًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط