هل وصفت واشنطن بوست الأسد بالذكي وجيشه بالعظيم؟!

0 557

 تداولت حسابات ومواقع تواصل اجتماعي موالية لنظام الأسد مقالاً لواشنطن بوست للكاتب الصحفي والأمريكي (هانريك بانتينوي) بعنوان: "الأسد ذكي جدًا والجيش السوري عظيم، والشعب السوري لا ينطبق عليه تصنيف العالم الثالث"

تداولت حسابات ومواقع تواصل اجتماعي موالية لنظام الأسد مقالاً لواشنطن بوست للكاتب الصحفي والأمريكي (هانريك بانتينوي) بعنوان: “الأسد ذكي جدًا والجيش السوري عظيم، والشعب السوري لا ينطبق عليه تصنيف العالم الثالث” .

وجاء أيضًا في المقال المتداول أن “الرئيس السوري بشار الأسد أصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصار الكبير على العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة، فالأسد ذكي جدًا وفاق ذكاؤه حدَّ المعقول” فما حقيقة هذا المقال المتداول؟

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

#حبر_فاكت تابعت الخبر للتأكد من صحته، ومن خلال العودة لصحيفة (واشنطن بوست) والبحث فيها، لم نعثر على أي مقال يحمل هذا العنوان.

وتوصلنا من خلال البحث فيه أن المقال المتداول هو مقال قديم، ويعود إلى عام 2012، ويتم تداوله بشكل سنوي، حيث عثرنا على المقال نفسه وقد نشر في الأعوام التالية: (2013،2017،2018).

اقرأ أيضاً:  معلمو أريحا ينتخبون ممثليهم في نقابة المعلمين

ومن خلال البحث عن اسم الكاتب الصحفي (هانريك بانتينوي) لم نعثر على وجود له سوى في المقال المتداول.

وبالتالي توصلت #حبر_فاكت إلى أن الخبر #منفي ولا صحة له، والكاتب الصحفي #هانريك_بانتينوي هو كاتب وهمي لاوجود له.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط