هل يستعد نظام الأسد لتغيير اسم محافظة ريف دمشق؟

2٬071

يستمر نظام الأسد في محاولات طمس مناطق إجرامه من خلال التغيير الديمغرافي أو حتى تغيير أسماء الأماكن التي شهدت مجازر مروعة على غرار ريف دمشق التي ينوي نظام الأسد تغيير اسمها.

وذكر مسؤول في نظام الأسد أن وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام تتابع إجراءات إصدار مشروع مرسوم لتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى محافظة الفيحاء، معتبرا أن هذه الخطوة مهمة وفق ما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

محمد عدنان والغافري يجمعان تكلفة بناء مدينة في الشمال السوري

وقال نائب محافظ النظام بريف دمشق جاسم المحمود: إنه تم إعداد مشروع مرسوم لتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى محافظة الفيحاء وتكون مدينة الفيحاء المقر الرئيسي للمحافظة والتي ستكون إما حرستا وإما دوما قرب العاصمة السورية دمشق.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن مشروع المرسوم تم رفعه إلى وزارة الإدارة المحلية لمتابعة إجراءات إصداره ورفعه إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى رئيس الجمهورية لإصداره كمرسوم، اعتبر أن هذه الخطوة مهمة جداً.

نفي الخبر

ونفى مصدر رسمي في محافظة ريف دمشق، ما تم تداوله اليوم الأربعاء حول مشروع مرسوم مرتقب لتغيير اسم محافظة ريف دمشق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة ريف دمشق، في بيان له: إن المصدر الرسمي ينفي ما نشر اليوم حول إعداد مرسوم بتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى اسم الفيحاء.

وأشار المصدر، إلى أن توجه المحافظة يتمثل بإحداث مدينة لمركز محافظة ريف دمشق يكون مقرها مدينة دوما أو حرستا، وهو قرار تم اتخاذه في مجلس مدينة دوما قبل أشهر.

الجدير بالذكر أن ميليشيات إيرانية قامت بإعادة تسمية عدة شوارع ومرافق عامة منها دورات في منطقة السيدة زينب قرب دمشق وأخرى في المحافظات السورية الشرقية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط