هيئة التفاوض السورية توافق على المشاركة في الجولة التاسعة من اللجنة الدستورية

1٬336

أعلنت “هيئة التفاوض السورية” المعارضة يوم السبت عن موافقتها على قبول دعوة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، السيد غير بيدرسن، للمشاركة في الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، المقرر عقدها في مدينة جنيف السويسرية، خلال الفترة من 22 إلى 26 من الشهر المقبل.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفي بيان صادر عن الهيئة في ختام اجتماعها الدوري في مدينة إسطنبول التركية، أعربت عن استعدادها للعمل الإيجابي والبناء من أجل تحقيق ولاية اللجنة في صياغة دستور جديد لسوريا، وتعزيز العملية السياسية من خلال الالتزام الكامل والصارم بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأوضح البيان أن الهيئة قدمت طلبًا لعقد جلسة خاصة في مجلس الأمن، بهدف استعراض العقبات التي تعترض العملية السياسية وتعيق تنفيذ القرار 2254.

اقرأ أيضاً: بيدرسون يقترح عقد اجتماعات اللجنة الدستورية في نيروبي

وأكدت الهيئة في بيانها على ضرورة إلزام نظام الأسد بالإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المفقودين دون قيد أو شرط، وذلك تنفيذاً لقرار 2254، إلى جانب أهمية عودة المهجرين إلى ديارهم من خلال توفير بيئة آمنة ومحايدة كجزء لا يتجزأ من الحل السياسي.

وأعادت الهيئة التأكيد على حق السوريين في العدالة والوصول إلى دولة القانون التي تحمي وترعى حقوق الإنسان، مشيدة بنضالات السوريين، بما في ذلك حراك السويداء السلمي، وفقاً للبيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط