هيئة التفاوض: النظام يرفض العودة للجنة الدستورية إلا بشرط!

379

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة بدر جاموس أن نظام الأسد يرفض العودة للمشاركة باجتماعات “اللجنة الدستورية” في جنيف، لأنه يربط مشاركته بموافقة روسيا على مكان الاجتماع.

وقال في تصريحات صحفية اليوم الأحد: إن روسيا لا تستطيع بمفردها أن تجد الحل في سوريا، مشدداً على أن الحل السياسي لا يمكن أن يتم إلا عبر طاولة المفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرار مجلس الأمن 2254.

تحولات المشهد السوري بعد الغزو الروسي لأوكرانيا

وأشار إلى أن تعطل عمل اللجنة الدستورية من مسؤولية روسيا، مؤكداً أن سويسرا ذلّلت كل العقبات لمشاركة الدبلوماسيين الروس في اجتماعات اللجنة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ورأى أن اهتمام العالم بالملف السوري تضاءل بشكل كبير لصالح الاهتمام بالملف الأوكراني، معتبراً أن الظروف لا تسمح بطرح فكرة عقد مؤتمر دولي بشأن سوريا، لأن مشاركة روسيا غير ممكنة في ظل الظروف الحالية.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم الخارجية السويسرية، بيير آلان إلشينغر، أن العقوبات المفروضة على روسيا، لا تتعارض مع عمل بعثات موسكو الدبلوماسية في جنيف، بما في ذلك اجتماعات اللجنة الدستورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط