واشنطن تصدر أول تعليق عقب مجزرة أريحا

0 727

   علقت الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار تصاعد الهجمات ضد المدنيين في منطقة شمال غرب سورية، واستمرار وقوع المجازر التي يرتكبها نظام الأسد.

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار تصاعد الهجمات ضد المدنيين في منطقة شمال غرب سورية، واستمرار وقوع المجازر التي يرتكبها نظام الأسد.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها على الفيس بوك اليوم الخميس: إن ” الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر تصاعد العنف والهجمات في سورية اليوم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت السفارة: ” ندعو جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار الحالي، والتركيز على خفض فوري للتصعيد، وحماية أرواح المدنيين قبل أي شيء” .

ولم تحدد الولايات المتحدة الأمريكية في بيانها الاستنكاري المسؤول عن تصاعد أعمال العنف، وخرق اتفاق وقف إطلاق النار.

وكانت الأمم المتحدة قد عبّرت عن قلقها وإدانتها إزاء الأعمال العدائية المستمرة والمتزايدة في الأشهر الأخيرة في شمال غرب سورية، وتأثير ذلك على المدنيين.

الأمم المتحدة تدين تزايد أعمال العنف شمال سورية وتتماهى مع نظام الأسد

ويوم أمس الأربعاء ارتكبت قوات الأسد وروسيا مجزرة مروعة في مدينة أريحا جنوب إدلب، أدت إلى استشهاد عشرة مدنيين وإصابة العشرات.

واستهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة المدينة صباح يوم أمس الأربعاء، أثناء ذهاب الطلاب إلى مدارسهم، ما أدى إلى مقتل أربعة أطفال ومعلمة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط