واشنطن توجه ضربة لروسيا وإيران.. والأسد مجرم حرب

0 582

وجَّهت واشنطن ضربة جديدة لنظام الأسد وحلفائه (روسيا، وايران) من خلال مشروع قرار يهدف لمحاسبة بشار الأسد كونه مجرم حرب.

 

وجَّهت واشنطن ضربة جديدة لنظام الأسد وحلفائه (روسيا، وايران) من خلال مشروع قرار يهدف لمحاسبة بشار الأسد كونه مجرم حرب.

حيث أقرت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ (الكونغرس) مشروع القرار وسط ترحيب كامل من أعضاء الحزبين الجمهور والديموقراطي بالمجلس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث رحب رئيس حزب الديمقراطيين (جيم ريش) ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للحزب الجمهوري (بوب ميندز) بالقرار، معربين عن أمله بمحاسبة أركان النظام وداعميه ولو استغرق الأمر بعض الوقت.

وأدان المشروع الفظاعات المرتكبة من قبل نظام الأسد بحق الشعب السوري، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بجعل الأسد وحلفائه يدفعون ثمن جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً:  لماذا أرسل بشار الأسد 75 طن أوكسجين إلى لبنان؟

وذكرت صحيفة (الشرق الأوسط) أن المشروع تضمَّن تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، مع تأكيد أهمية تطبيق قانون قيصر.

وطالب المشرِّعون بالكونغرس الرئيس بايدن بجعل الملف السوري أولوية في السياسات الخارجية الأمريكية، واستخدام قيصر لتجريد الأسد من موارده لتمويل ماكينة الحرب.

لتكون رسالة تحذير واضحة للمجتمع الدولي لإعادة العلاقات إلى طبيعتها مع نظام بشار الأسد.

ويشير المشروع للدور الأساسي الذي لعبته إيران ورسيا بدعم هذا النظام، ومشاركتهم بالانتهاكات ضد المدنيين مقابل مصالح دولهم في المنطقة، فأدى ذلك إلى تعزيز وجود الجماعات المتشددة.

ورغم أن مشروع القرار غير ملزم لإدارة بايدن، إلا أنه من المتوقع تنفيذه بسبب الدعم الكبير الذي حصل عليه من كافة أعضاء المجلس بحزبيه الجمهوري والديموقراطي،

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط