وزير الخارجية التركي: لا فائدة انتخابية من عقد لقاءات مع الأسد

1٬930

نفى وزير الخارجية التركي أن تكون اللقاءات مع نظام الأسد ذات فائدة انتخابية لحزب العدالة والتنمية موضحاً أن عقد لقاءات مع الأسد قبل الانتخابات أو بعدها لا يحقق الفائدة بل ربما يجلب الضرر.

ورد أوغلو في رد على سؤال خلال مقابلة على تلفزيون A Haber، أمس، فيما إذا كان سيلتقي أردوغان بالأسد، وما يشاع عن أن نظام الأسد ينتظر نتائج الانتخابات التركية بقوله: إن عقد لقاءات مع النظام أو الأسد أو وزرائه سواء قبل الانتخابات أو بعدها لا يحقق لنا الفائدة في الانتخابات، بل على العكس ربما يجلب الضرر، لكننا لا نجري حسابات انتخابية في هذا الموضوع.

جاويش أوغلو: الاجتماع الرباعي القادم سيحضّر للقاء بين أردوغان والأسد

وأكد الوزير التركي أنه سيتم عقد الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري أول أيار المقبل، في موسكو حسب المعلومات الأولية التي تلقيناها من الروس، مشيراً إلى أن الأمر يمضي مرحلة تلو أخرى وفق خارطة طريق محددة.

وأشار إلى أن هدف تركيا من هذه اللقاءات هو إحياء العملية السياسية التي لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن، مذكراً بأن مجموعات عمل مثل صيغة أستانا والمبادرات الدولية قد اجتمعت، لكن لم تحقق أي نتائج بعد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكان الاجتماع الرباعي قد عقد في موسكو وضم نواب وزراء خارجية كل من تركيا والنظام السوري وروسيا وإيران في الرابع من نيسان الحالي، بعيداً عن الإعلام، ودون أن تصدر عن الأطراف المشاركة فيه أية تصريحات حول الاتفاق الذي جرى فيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط