وفاةُ العالم الباكستاني عبد القدير خان الذي أهدى بلاده قنبلة نووية

0 301

نعى التلفزيون الحكومي الباكستاني، اليوم الأحد وفاة مهندس البرنامج النووي الباكستاني، “عبد القدير خان” عن عمر ناهز 85 عاماً.

وأوضح التلفزيون أن “خان” تعرض للإصابة بفايروس كورونا، ليتم نقله للمستشفى العسكري، وما إن تحسن وضعه نُقل إلى بيته في الليلة الماضية، إلا أن حالته تدهورت بشكل مفاجئ، فنقل لمستشفيات العاصمة “إسلام آباد” حيث وافته منيته.

ونشر الرئيس الباكستاني “عارف علوي” تغريدةً له على تويتر ناعياً وفاة العالِم النووي “عبد القدير خان” وأعرب “علوي” عن حزنه الشديد، لوفاة العالم الذي كان يعرفه منذ عام 1982م، وذكر الرئيس بعض من محاسن “خان” حيث قال: لقد ساعدنا لقد ساعدنا في تطوير رادع نووي حيوي لبقاء الأمة، والبلاد لن تنسى أبدا خدماته.

افتتاح أول معهد للنفط والغاز في المناطق المحررة
وقد نعاه أيضاً وزير الدفاع “برويز ختك” واصفاً “خان” بكلمات تدل على حزنه الشديد بقوله: إن وفاة خان تمثّل “خسارة كبيرة، سوف تكرِّم باكستان إلى الأبد خدماته للأمة، الأمة مدينةٌ له بشدة، لمساهماته في تعزيز قدراتنا الدفاعية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن عالِم الذرة “عبد القدير خان” الباكستاني، يعد “بطلاً قومياً” حيث استطاع أن يجعل بلاده أول قوة نووية إسلامية في العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط