وفاة نائب قائد فيلق القدس في سورية بظروف غامضة

0 310

وسط تكتم شديد عن أي تفاصيل أخرى، أعلنت ميلشيا الحرس الثوري الإيراني أمس الأحد وفاة نائب فيلق القدس في سورية (محمد حسين زادة حجازي).

وسط تكتم شديد عن أي تفاصيل أخرى، أعلنت ميلشيا الحرس الثوري الإيراني أمس الأحد وفاة نائب فيلق القدس في سورية (محمد حسين زادة حجازي).

وفي بيان لميلشيا الحرس الثوري الإيراني أعلنت فيه وفاة (محمد حسين زادة) متأثرًا بنوبة قلبية عن عمرٍ يناهز 65 عامًا، مع تجنب ذكر أي تفاصيل أخرى.

تكتم على وفاة قائد فيلق القدس بسبب القتل:

تكتم الحرس الثوري الإيراني والمصادر الإيرانية الرسمية جعل الكثيرين يرجحون أن وفاة زادة كانت قتلًا وليس بنوبة قلبية كما أعلن الحرس الثوري.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ففي تغريدة لنجل (محمد إبراهيم همت) القائد الإيراني السابق بالحرس قال فيها: “رحيل حجازي لم يكن بنوبة قلبية على الإطلاق”.

من هو حسين زادة حجازي ؟

هو نائب قائد ميلشيا فيلق القدس في سورية منذ أبريل العام الماضي، وُلد حجازي عام 1956 في مدينة أصفهان الإيرانية وانضم إلى صفوف الحرس الثوري الإيراني عام 1979 واستلم قيادة قوات الباستيج شبه العسكرية لمدة عشر سنوات .

ويتهم محمد حسين زادة حجازي، الراحل عن 64 عامًا، بقضية إرهاب دولية لاتهامه بالتورط في تفجير مركز ” آميا” في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين يوم 18 يوليو 1994، والذي أسفر عن مقتل 85 شخصا وإصابة المئات بجروح.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يصدر أوامر بعزل خطباء مساجد في حمص لهذا السبب!

ويعرف عن حجازي أنه تعرض لعقوبات من قبل الاتحاد الأوربي في عام 2011 بتهمة انتهاك حقوق الإنسان.

وتقاتل ميلشيا فيلق القدس إلى جانب نظام الأسد وتشارك في قمع الشعب السوري منذ انطلاق الثورة السورية وارتكتبت مع الميلشيات الشيعية الأخرى العديد من المجازر بحق الشعب السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط