ولاية تركية توصي السوريين بتوصيات غريبة بينها عدم الإكثار من التوابل!

0 3٬469

قدم والي ولاية “بولو” التركية أحمد أوميت توصيات غريبة ومجحفةً جدًا بحق اللاجئين السوريين في الولاية، حيث وُصفت التوصيات من قبل منظمات حقوقية بأنها “عنصرية بحتة” بحق اللاجئين السوريين.

وصدرت قائمة التعليمات  بعد اجتماع “أوميت” مع ممثلين عن لاجئين من مختلف الجنسيات وكان من بينهم السوريين، علمًا أن التوصيات ضمنت عدة بنود وشروط غير مبررة وغريبة.

وقد كان أهمها عدم استخدام “البهار” في الطعام، ولا يجوز المشي بمجموعات في الأماكن العامة، وعدم الخروج من المنازل بعد 9 مساءً، وفق مانقلته وسائل الإعلام التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومن بين التوصيات التي ذكرها حاكم الولاية، عدم الخروج من المنزل بعد 9 مساءً إلا للضرورة القصوى وعدم إزعاج الجيران من خلال الأصوات المزعجة والضجيج والموسيقا المرتفعة كما قال موقع “T24”.

ونصت قائمة التوصيات التي قام الموقع الرسمي للولاية بنشرها ثم حذفها لاحقًا دون توضيح أسباب الإصدار والحذف، أحد المتطلبات التي وجهها بولو في حق اللاجئين السوريين، هي “احترام عادات وتقاليد المجتمع التركي، والعمل في محبة ووئام مع المجتمع، وحذر من عدم المشي بمجموعات في الأماكن العامة مثل: الحدائق والمنتزهات والساحات”.

الأردن: الحل في سورية معدوم إلا في هذه الحالة!
وقال أيضاً: “على اللاجئين السوريين الانتباه إلى المحتوى الذي يتم نشره على وسائل التواصل، مع الاحتفاظ بحق الرد، وعدم استخدام ايماءات والتعبيرات التي تعكر الوحدة والتضامن، وعلى اللاجئين السوريين أيضًا عدم التعبير عن آرائهم التي تتضمن المناقشات السياسية والتوترات، و محاولتهم الابتعاد قد المستطاع عن الأفعال والسلوكيات التي تسبب رد فعل المجتمع.”

وأضاف الوالي:” على كل لاجئ سوري تجنب النظر إلى النساء بنظرات غير سلوكية وأخلاقية، وعدم البت وتضخيم الأحداث الفردية، ولا يجوز بشكل أو بآخر كتابة أماكن عمل الأجانب باللغة التركية، وواجب على كل لاجئ سوري المشاركة في دورات اللغة التركية والتدريبات المهنية، وعليهم الالتزام بالنظافة الشخصية ونظافة البيئة.”

وأوضحت السلطات التركية مبررةً البند الذي ينص على عدم الإكثار من التوابل في الطعام، وذلك لما يسببه من إزعاج للجيران.

 

وبحسب المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، فإن عدد السوريين المسجلين رسمياً في ولاية بولو يبلغ 4222 شخصاً، ويشكلون نحو 1.39% من عدد السكان البالغ 304 آلاف نسمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط