آلاف العناصر من قسد يشاركون في حملة أمنية بمخيم الهول

0 388

كشفت مصادر محلية عن عملية أمنية نفذتها ميلشيا قسد، وقوات الأسايش في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، وذلك بعد حوادث قتل متكررة في المخيم.

 

كشفت مصادر محلية عن عملية أمنية نفذتها ميلشيا قسد، وقوات الأسايش في مخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي، وذلك بعد حوادث قتل متكررة في المخيم.

وبحسب وسائل إعلام موالية لقسد، فإن قوى الأسايش وميلشيا قسد انتشرت مساء أمس السبت على أطراف مخيم الهول، لتدخله لاحقًا وتشن حملة أمنية داخله.

ووفق ماذكرت المصادر فإن ستة آلاف عنصر من قوى الأسايش وقسد شاركوا في العملية الأمنية التي استهدفت المخيم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعمت الميلشيا أن الحملة الأمنية جاءت لإنهاء تأثير تنظيم داعش في المخيم، وذلك بعد تزايد وتيرة تحركه داخل المخيم وبعد تزايد الجرائم في المخيم.

ونوهت أن العملية أتت بعد مناشدات أطلقها شيوخ العشائر في المنطقة، وذلك للحد من خطورة هذا المخيم على العالم.

وقد ارتفعت حصيلة القتلى داخل المخيم خلال شهر آذار الحالي إلى 15 قتيلاً بينهم نساء، وتتهم مليشيا قسد بضلوع خلايا تابعة لداعش وراء عمليات القتل.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار اليوم الأحد 28-3-2021

الجدير بالذكر أن المخيم يضم الألاف من اللاجئين من مختلف الجنسيات والأعراق، وقد طالبت الأمم المتحدة مرات عديدة الدول بالنظر إلى التزاماتهم تجاه رعاياهم في المخيم والعمل على إجلائهم إلى بلادهم.

ويعاني المخيم من ظروف معيشية صعبة، في ظل هيمنة ميلشيا قسد عليه، والتحكم بالمساعدات الإنسانية الداخلة إلى المخيم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط