أردوغان: لايمكن التراجع عن معركتنا ضد التنظيمات الإرهابية

0 2٬052

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين في تصريحات صحفية أن بلاده ستفعل مايلزم ضد ميلشيا قسد الإرهابية في سورية.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين في تصريحات صحفية أن بلاده ستفعل مايلزم ضد ميلشيا قسد الإرهابية في سورية.

وقال أردوغان: إن تركيا ستفعل مايلزم لمكافحة تنظيم “بي كا كا/ب ي د/ي ب ك” الإرهابي، في سورية، مشيرًا إلى أن العملية ضد التنظيمات الإرهابية خارج الحدود ستتم عندما يجب القيام بها، ولا يمكن التراجع عن ذلك.

وأوضح أنه ينبغي على شريكنا في الناتو ألّا يحاول القيام بمثل هذا الأمر، ويقصد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وأضاف الرئيس التركي أنه اتفق مع بايدن على تكثيف التعاون في أفغانستان و سورية و ليبيا وشرق المتوسط وفي المجال الاقتصادي أيضًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار أنه تفاوض مع بايدن حول توريد مقاتلات من نوع “إف-16″، وأنه لم يلحظ مقاربة سلبية، متأملاً إنهاء هذه المسألة الحساسة.

وكانت الدفاع التركية قد أكدت في بيان لها أنها حيدت 279 إرهابيًا داخل تركيا وخارجها خلال أكتوبر الماضي، كما أنها ألقت القبض على 471 شخصًا بينهم 38 إرهابيًا أثناء محاولتهم دخول البلاد بطرق غير قانونية.

الملف السوري حاضر على طاولة (بايدن_أردوغان) اليوم الأحد

ويوم أمس الإثنين ناقش أردوغان وبايدن، العملية السياسية في سورية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان، وقضية الانتخابات في ليبيا، والوضع في شرق البحر المتوسط، والجهود الدبلوماسية في جنوب القوقاز.

وأبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسف بلاده لاستمرار الدعم الأمريكي لميلشيا قسد، والتي تعدها تركيا تابعة لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط