أمريكا: قلقون من إلغاء الجولة التاسعة للجنة الدستورية

471

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على إلغاء الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقالت السفارة الأمريكية في سورية عبر تغريدة على حسابها في تويتر: ‏نحن قلقون من إلغاء الجولة التاسعة للجنة الدستورية.

وأضافت أن تعليق النظام لمشاركته لاستيعاب التفضيلات الروسية هو مثال آخر على كيفية إعطاء روسيا والنظام الأولوية لمصالحهم الخاصة على مصالح الشعب السوري.

بدر جاموس: نظام الأسد فضل مصلحة روسيا السياسية على معاناة السوريين

وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون عن تأجيل انعقاد الدورة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية المقرر عقدها في 25 تموز الجاري.

واستلم الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد هيئة التفاوض السورية، هادي البحرة، رسالة رسمية من بيدرسون تُفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة لاجتماعات اللجنة الدستورية.

وقال بيدرسون في رسالته: إن وفد نظام الأسد أخبره سيكون مستعدًا للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية ما وصفه بالطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

بدوره أكد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، أن تعليق نظام الأسد مشاركته في اجتماعات اللجنة الدستورية، هو تفضيل المصلحة الروسية على معاناة السوريين.

وقال جاموس في تصريحات نقلتها صحيفة المدن: إن قرار نظام الأسد بتعليق مشاركته بالدستورية هو تفضيل لمصلحة روسيا السياسية على حساب المعاناة التي يعيشها السوريون.

وأضاف أن رسالة بيدرسون كانت واضحة، حيث يرفض وفد نظام الأسد المشاركة حتى تنفذ الأمم المتحدة طلبات الاتحاد الروسي.

ومن ضمن المطالب الروسية بحسب الصحيفة هو نقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية إلى خارج جنيف، بسبب العقوبات الأوروبية المفروضة على المسؤولين الروس.

وأوضح جاموس أن هيئة التفاوض ملتزمة بالخيار السياسي كحل للقضية السورية، وتسعى للضغط بكل السبل السياسية لتنفيذ القرار 2254.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط