إيقاف عمل مشفى أطمة الخيري بسبب أعمال تخريب واعتداء على الكادر والسبب!!!

0 1٬574

أعلنت منظمة (يدًا بيد) للإغاثة والتنمية إيقاف العمل في مشفى أطمة الخيري حتى إشعار آخر بسبب تعرض كادره للاعتداء وتخريب الممتلكات فيه يوم أمس.أعلنت منظمة (يدًا بيد) للإغاثة والتنمية إيقاف العمل في مشفى أطمة الخيري حتى إشعار آخر بسبب تعرض كادره للاعتداء وتخريب الممتلكات فيه يوم أمس.

وفي بيان صادر اليوم قالت المنظمة: ” إن المشفى الكائن في منطقة أطمة شمال مدينة إدلب تعرض لهجوم من قبل مجموعة أشخاص في تمام الخامسة فجر يوم السبت.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضافت أن “المجموعة اعتدت على الأطباء والممرضين والإداريين وأطلقت عليهم الشتائم، كما قاموا بتخريب ممتلكات المشفى وإلحاق الضرر فيها.”

إيقاف عمل ومطالبة بالمحاسبة:

وبناءً على ذلك قررت المنظمة إيقاف عمل المشفى حتى يتم التعامل مع الحادثة وإيجاد ضمانات حقيقة لأمن وسلامة العاملين في المنشآت الصحية وغيرها.

وطالبت المنظمة الجهات والسلطات المحلية المسؤولة في حكومة الإنقاذ ومديرية الصحة والمجلس المحلي لأطمة بتحمل المسؤولية في توفير آليات واضحة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث، والتحرك لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال التخريبية التي تحرم المدنيين من الحصول على الخدمات الصحية الضرورية عبر المشافي الخيرية.

اقرأ أيضاً:  كورنيش إدلب.. غياب للإنارة وتكدس للنفايات ومجلس المدينة يتوعد بمشروع

ولم يعرف حتى الآن الأسباب التي دفعت الأشخاص للاعتداء على مشفى يقدم خدماته لقرابة 15 ألف نسمة في المنطقة، لكن مصادر محلية تحدثت عن وقوع حادثة وفاة لأحد الأشخاص في المشفى، مما دفع أقاربه لشن هذا الهجوم.

وبحسب ناشطين فقد توفي الشخص نتيجة خطأ طبي خلال إجراء عمل جراحي لاستئصال الزائدة ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر بإنتظار إكتمال التحقيقات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط