ارتقاء أربعة فلسطينين بعملية إسرائيلية غادرة في جنين

0 1٬176

ارتقى أربعة مدنيين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد جديد في الضفة الغربية ينذر بكارثة.

ارتقى أربعة مدنيين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد جديد في الضفة الغربية ينذر بكارثة.

وفي التفاصيل حاولت قوات الاحتلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية صباح اليوم الإثنين، لتندلع اشتباكات مع شبان من المخيم رفضوا عملية الاقتحام.

وتطور الأمر إلى استخدام الاحتلال الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق الجموع وإتمام عملية الاقتحام، مما أدى إلى سقوط عدة شهداء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال أكرم الرجوب محافظ جنين لإذاعة صوت فلسطين: ” إن قوات جيش الاحتلال أوقعت أربعة شبان قتلى بنيران أسلحتها ، ولا تزال تحتفظ بجثة اثنين منهم قامت بسحبهم من المنطقة.

تمويه الكيان الإسرائيلي للاقتحام:

عملية الاقتحام تمت الساعة الرابعة فجرًا بشكل سري بحسب ما أفاد الناشط محمد أبو الفدا الشلبي للجزيرة نت، حيث ” عشرات الجنود اقتحموا المخيم عبر مركبات خاصة تحمل لوحات تسجيل فلسطينية يعتقد أنها شاحنات تبريد البوظة (حلوى مجمدة)، وداهموا منازل مواطنين واعتلوا أسطحها ولا سيما فرق القناصة قبل أن تتوغل قوات راجلة أخرى إلى المخيم وبين أزقته، وتقع مواجهات عنيفة بين المقاومين والجنود.”

اقرأ أيضاً:  تحذيرات عاجلة لسكان المناطق المحررة بخصوص الواقع الصحي

ومن جهتها أعلنت الفعاليات الرسمية في المدينة إضرابًا تجاريًا عامًا حدادًا على أرواح الشهداء.

ويستمر تصعيد الكيان الإسرائيلي ضد سكان الضفة الغربية ومخيماتها، حيث شهدة بلدة بيتا بمدينة نابلس حالة وفاة وإصابة 37 آخرين في مواجهات مشابهة بالضفة مع الاحتلال الصهيوني قبل أسبوعين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط