الأردن يعيد افتتاح حدوده مع سورية أمام حركة الشحن والمسافرين

0 2٬037

أعادت السلطات الأردنية افتتاح معبر جابر_نصيب الحدودي مع سورية من يوم الأربعاء القادم، تزامنًا مع زيارة وفد وزاري تابع لنظام الأسد إلى الأردن.

أعادت السلطات الأردنية افتتاح معبر جابر_نصيب الحدودي مع سورية من يوم الأربعاء القادم، تزامنًا مع زيارة وفد وزاري تابع لنظام الأسد إلى الأردن.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، إعادة فتح الحدود الأردنية- السورية، بدءًا من صباح يوم بعد غد الأربعاء، وفق إجراءات فنيّة ولوجستيّة ‏خاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

وبحسب بيان الداخلية فإن القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين، مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت الداخلية الأردنية أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر، خلال الشهر الماضي.

وجاء الإعلان الأردني في ظل زيارة وفد وزاري لنظام الأسد إلى الأردن اليوم الإثنين، وذلك بغرض عقد لقاءات مشتركة تناقش ملفات مختلفة، منها الطاقة والمياه.

لبحث ملفي المياه والكهرباء.. وفد وزاري لنظام الأسد في زيارة إلى الأردن

وبحسب المصادر فإن الوفد مكون من وزراء (الطاقة، والمياه، والزراعة، والنقل)، حيث سيعقد اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

يذكر أن الأردن أغلق الحدود مع سورية، قبل نحو شهرين إثر التوتر العسكري والأمني الذي شهدته محافظة درعا، الذي انتهى بإجراء نظام الأسد عمليات التسوية في عشرات البلدات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط