الإمارات تدعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وقانون قيصر يعيق

0 464

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان: هناك ضرورة لعودة سورية إلى جامعة الدول العربية.

 

 

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان: هناك ضرورة لعودة سورية إلى جامعة الدول العربية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع بين عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء في أبو ظبي، وقد قال آل نهيان حول عودة نظام الأسد إلى للجامعة العربية: “أعتقد هناك ضرورة التعاون والعمل الإقليمي لعودة سورية، وهذا يتطلب جهدًا من الجانب السوري ومن زملائنا في الجامعة.”

الإمارات قيصر يمنع عودة الأسد للجامعة العربية

وادعى الوزير الإماراتي أن قانون العقوبات الأمريكية قيصر المفروض على نظام الأسد يزيد من صعوبة عودة النظام إلى الجامعة العربية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أنه لا بد من وجود مجالات تفتح الباب للعمل المشترك مع سورية لنا جميعًا، وإبقاء قانون قيصر يجعل هذا المسار في غاية الصعوبة.

وتطلع آل نهيان وبلاده إلى تطوير العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات، مؤكدًا أن موسكو صديق وشريك يمكن الاعتماد عليه.

في حين أعلن الوزير الروسي سيرغي لافروف أن اتصالاتهم مع الإمارات مستمرة على أعلى المستويات، وأنه بحث مع آل نهيان التطورات في الخليج واستقرار المنطقة.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يطلق تحدي “أسبوع بلا سكر” وموالون يسخرون

وأكد أن بلاده مستعدة للمساعدة في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن موسكو ترحب بتطبيع العلاقات بين الدول العربية والكيان الإسرائيلي.

عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية:

وكان أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية قد قال: إن سورية تمثل جرحًا نازفًا لايزال مفتوحًا بعد عشر سنوات، وذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته 155 مطلع الشهر الجاري.

وقال حينها وزير الخارجية المصري سامح شكري: إن عودة سورية إلى الحاضنة العربية هو أمر حيوي من أجل صيانة الأمن القومي العربي.

مؤكدًا أنه ينبغي على نظام الأسد أن يظهر جديته في التوجه نحو الحل السياسي القائم على قرارات مجلس الأمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط