الإمارات تعلن عن اتفاق اقتصادي مع نظام الأسد

0 3٬674

في استمرار لعمليات التطبيع مع نظام الأسد، أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية توصلها لاتفاق اقتصادي مع نظام الأسد من شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين

في استمرار لعمليات التطبيع مع نظام الأسد، أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية توصلها لاتفاق اقتصادي مع نظام الأسد من شأنه تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

وبحسب ما نشرته وزارة الاقتصاد الإماراتية يوم أمس الأحد فإن الاتفاق جرى خلال لقاء جمع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لدى نظام الأسد محمد سامر خليل، على هامش معرض “إكسبو 2020 دبي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الوزارة: إن الطرفين توصلا خلال اللقاء إلى خطط لخلق مسارات جديدة للتكامل الاقتصادي وتطوير التبادل في القطاعات.

وأوضحت الوزارة الإماراتية أنها أهم الشركاء لنظام الأسد على المستوى العالمي، وتبلغ حصة الإمارات من تجارة سورية الخارجية نحو 14 في المئة، إضافة إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ونظام الأسد بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي نحو مليار درهم إماراتي.

وفي وقت سابق تحدث نظام الأسد عن لقاء جمع بين وزير الاقتصاد لديه ووزير الاقتصاد الإماراتي، وتضمن اللقاء مباحثات لإعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

استهداف موكب محافظ عدن وأصابع الاتهام تشير لميلشيات الحوثي

وتأتي هذه العلاقات بين نظام الأسد والإمارات في ظل عملية التطبيع التي تجريها الإمارات مع نظام الأسد، وتعد أولى الدول العربية التي تعيد علاقاتها مع نظام الأسد وتفتتح السفارة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط