الائتلاف يحذر.. مخطط إيراني يستهدف الأردن والخليج بعد درعا

0 1٬445

وجّه الائتلاف الوطني السوري تحذيرًا للدول العربية من السكوت على المشروع الإيراني بموافقة روسية في الجنوب السوري انطلاقًا من تهجير أهالي درعا
وجّه الائتلاف الوطني السوري تحذيرًا للدول العربية من السكوت على المشروع الإيراني بموافقة روسية في الجنوب السوري انطلاقًا من تهجير أهالي درعا.

وفي بيان صحيف للائتلاف مساء الأمس قال فيه : ” إن النظام الإيراني يسعى لإتمام مشروعه الخبيث في درعا وعموم الجنوب السوري بالتعاون مع النظام السورية وشراكة روسية”.

الائتلاف يوضح غرض المشروع الإيراني في درعا:

وأضاف: ” يرمي مشروع إيران إلى تغيير البنية السكانية للمنطقة من خلال استمرار الحصار والقصف الإجرامي وصولاً إلى التهجير القسري للسكان الأصليين وإحلال إرهابيين من ميلشيات إيران الطائفية متعددة الجنسيات”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

تحذير للأردن ودول الخليج:

وبيّن الائتلاف السوري أن مشروع إيران الخبيث ليست مقتصرة على أهالي حوران وسورية لكنها ستتمدد إلى كل دول المنطقة من الأردن الشقيق إلى دول الخليج العربي.

وطالب البيان بتدخل الدول العربية وتركيا بثقلها لإنقاذ أهالي درعا ورفع الحصار وحمايتهم من وحشية النظام وميلشيات إيران.
كما وجه نداء إلى ” الدول الفاعلة في المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المطالبة بالتحرك الفوري من أجل ردع النظام ورعاته عن المضي في إجرامهم المستمر بحق أهالي درعا

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يقصف درعا بعشرات الصواريخ ويوقع جرحى بين المدنيين(فيديو)

وشهدت مدينة درعا خلال الساعات ال12 الماضية قصفًا عنيفًا على أحيائها المحاصرة بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية، مما أدى إلى وقوع إصابات بين السكان و دمار واسع في المدينة، آخرها قصف المسجد العمري بصاروخ نوع فيل أدى لدمار واسع فيه قبل ظهر اليوم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط