الائتلاف يرد على تصريحات وزير الخارجية التركي حول التعاون مع نظام الأسد

1٬550

رد رئيس االائتلاف الوطني السوري سالم المسلط على تصريحات وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو حول التعاون مع نظام الأسد.

وقال المسلط في تغريدات على تويتر اليوم السبت إن القضاء على التنظيمات الإرهابية، يتطلب محاربة رعاته أولاً وسورية لن تكون آمنة بوجود نظام الأسد وحلفائه الإرهابيين.

وأشار إلى أن نظام الأسد المجرم احتضن قادة الإرهاب لسنوات، وهدّد بهم دول الجوار ودولاً أخرى، ونفذ وإياهم أجندة إرهابية هدفها زعزعة استقرار دول المنطقة وتهديد أمنهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

كما أن السوريين عانوا وما زالوا يعانون من نظام مجرم وتنظيمات إرهابية ارتبطت بأجندة واحدة، ودفعوا مئات آلاف الأرواح من الشهداء ثمناً في حربهم ضد نظام الإجرام وحلفائه ومرتزقته والميليشيات الإرهابية ولا يمكن أن يُحارَب الإرهاب بإرهاب، فكلاهما خطر على شعبنا وعلى المنطقة.

وشدد على أن سورية ليست آمنة لا لشعبها ولا لجوارها؛ بوجود النظام الإرهابي وحلفائه الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية التابعة لهم.

وقال قائد الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري أبو أحمد نور في تغريدة على حسابه في تويتر: ‏لا ‎إرهاب في سورية يفوق إرهاب عصابة الأسد المجرمة المارقة وPKK و PYD عصابات أنتجها نظام بشار المجرم، وحربها لا تكون بدعم أو بالتنسيق أو حتى بالتهاون مع مشغلها وصانعها،حاربوا نظام الأسد تنتهوا من مشكلة الميليشيات الانفصالية والإرهابية والظلامية وعصابات المخدرات فهو محركهم ومديرهم.

يذكر أن تصريحات وزير الخارجية التركي أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون سوريون هيئات المعارضة والجيش الوطني بالتواصل مع الجانب التركي، ومعرفة ماهية هذه التصريحات التي تدعم نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط