الخارجية التركية: نعمل على تأمين عودة آمنة للاجئين السوريين

0 1٬120

أكد وزير الخاأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده تعمل على تأمين عودة آمنة للاجئين إلى بلدانهم وخصوصًا اللاجئين السوريين.رجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده تعمل على تأمين عودة آمنة للاجئين إلى بلدانهم وخصوصًا اللاجئين السوريين.

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بلاده تعمل على تأمين عودة آمنة للاجئين إلى بلدانهم وخصوصًا اللاجئين السوريين.

وقال أوغلو في تصريحات صحفية اليوم الأحد: إن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي قدم إلى تركيا مؤخرًا، وأنهم يعملون مع المفوضية للإعادة الآمنة للاجئين إلى بلدانهم، وخاصة سورية.

وبحسب الوزير التركي فإن أنقرة تشهد تعاونًا أفضل من قبل المجتمع الدولي بخصوص إعادة اللاجئين إلى بلدانهم بشكل آمن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أوغلو أن بلاده هي البلد التي تستضيف العدد الأكبر من السوريين، مشيرًا إلى أن تركيا بدأت بمبادرة تعاون مع دول الجوار التي تستضيف السوريين وهي لبنان والأردن والعراق.

وشدد على ضرورة تنفيذ مشاريع التعليم والصحة والتوظيف للعائدين كما في إدلب بدلاً من دفع الناس قسرًا للعودة، وفق ماذكرت وكالة الأناضول.

اقرأ أيضاً:  مخترع بيرقدار: إقبال على الطائرات المسيرة بعد نجاحها في سورية
وأكد أن الدول الأوروبية ماتزال معارضة إعادة إعمار سورية، لافتًا إلى أنه إعادة إعمار أي بلد الحرب مستمرة هو أمر غير واقعي.

ونوه إلى أن الجميع لدي موقف واضح حيال النظام لكن تلبية الاحتياجات الأساسية على الأرض لا يعني إعادة بناء الدولة، وإذا كانت قضية اللاجئين مشكلة اجتماعية، فمن الضروري تقييمها سويا بهدوء وإيجاد حل لها من خلال وضع سياسات جديدة، وفق وصفه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط