الدفاع المدني: كارثة المهجرين في المخيمات لا يمكن حلها إلا بعودتهم إلى منازلهم

0 1٬807

قال الدفاع المدني السوري: إن فرقه استجابت حتى مساء يوم أمس الإثنين لـ 55 مخيماً في ريفي إدلب وحلب تضررت بفعل السيول والأمطار الغزيرة.

وأضاف أن عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي أكثر من 115 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي أكثر من 400 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بأكثر من 500 عائلة.

وأوضح أن هذه الأضرار تضاف إلى الأضرار التي استجابت لها الفرق يوم الأحد الماضي، حيث استجابت لـ 77 مخيماً في ريفي إدلب وحلب تضررت بفعل السيول والأمطار.

الأمم المتحدة: المساعدات الإنسانية عبر الخطوط وصلت إلى الآلاف في إدلب

وأكد أن عدد المخيمات التي استجابت لها الفرق خلال 48 ساعة هي 132 مخيماً فيها أكثر من 215 خيمة تضررت بشكل كلي ونحو 1000 خيمة بشكل جزئي ، يقطن فيها أكثر من 1100 عائلة.

وأشار الدفاع المدني السوري إلى أنه في كل شتاء تتكرر مأساة المدنيين في مخيمات المناطق المحررة بسبب طبيعة المنطقة التي تقام فيها المخيمات وغياب وسائل الوقاية لها من السيول كالسواتر الترابية أو قنوات تصريف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت إلى أن الجهود التي تقوم بها مؤسسات الإغاثة غير كافية للاستجابة لحجم الكارثة التي يعيشها المهجرين لي المخيمات.

وأوضح أن الكارثة التي يعيشها المهجرون لا يمكن حلها عبر تقديم المساعدات الإنسانية أو بناء المخيمات الإسمنتية، فمعاناتهم أعمق من مجرد السكن، كما أن توطين النازحين في المخيمات ليس بحل، فهو انتقاص من حق المدنيين في العيش الآمن في منازلهم.

وأكد الدفاع المدني السوري أن الحل الوحيد هو توفير الأمان للمدنيين للعودة إلى مساكنهم التي هجرهم منها نظام الأسد وحليفه الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط