الرئيس أردوغان يرفع الحد الأدنى من الأجور بنسبة 50 بالمئة

0 1٬919

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا للعام المقبل، وذلك عقب انهيار الليرة التركية إلى مستويات غير مسبوقة.

ووفق ماقالته المصادر التركية، فإن الرئيس أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4250 ليرة تركية وذلك بنسبة 50 بالمئة.

وأعلن ذلك أردوغان خلال كلمة مباشرة من القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، وبحضور لجنة تحديد الأجور، مضيفًا أن هذا الحد يرتفع بشكل أكبر، اعتمادًا على ما إذا كان الموظف متزوجًا و لديه أطفال .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أردوغان خلال كلمته أنه تم إلغاء ضريبة الدخل التي يدفعها أصحاب الأعمال عن العمّال الذين يتقاضون الحد الأدنى للرواتب.

وبحسب ما نشرته مصادر تركية فإن بدل الضمان الاجتماعي على العامل بقيمة عليا تبلغ 700 ليرة تركية، و50 ليرة لصندوق بدل العاطلين، وبذلك يكون الحسم 750 ليرة من 5004، وبذلك يكون أقل راتب يستلمه العامل هو 4253 ليرة تركية.

ميليشيا حزب الله تحرض نساء لبنان على زواج المتعة

ويترتب على صاحب العمل دفع بدل الضمان الاجتماعي بنحو 775 ليرة تركية، وصندوق بدل العاطلين عن العمل بنحو 100 ليرة تركية، وبذلك يكون أقل راتب يدفعه صاحب العمل هو 5880 ليرة تركية.

ويأتي قرار الرئيس أردوغان برفع الأجور بتركيا بعد إنهيار الليرة التركية بشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار إلى أكثر من 16 ليرة لكل دولار.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط