الرئيس العراقي يدعو لعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية

0 2٬531

 دعا الرئيس العراقي (برهم صالح) إلى عودة النظام السوري لشغل مقعد سورية في جامعة الدول العربية.
دعا الرئيس العراقي (برهم صالح) إلى عودة النظام السوري لشغل مقعد سورية في جامعة الدول العربية.

وذكر صالح في حديثه مع وفد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، أول أمس الخميس، أن استمرار الأزمة السورية ليس في مصلحة أحد، منوهًا إلى أن “سورية ستكون الغائب الحاضر في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة”.

وعدّ الرئيس العراقي أن ” العراق عانى كثيرًا، والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحققا من دون حلّ الأزمة في سورية، ووجود الجماعات الإرهابية، وأزمة مخيم الهول، التي تمثل مخاطر وتحديات لكل المنطقة والعالم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأردف بقوله: “حان الوقت لتجاوز المرحلة السابقة والعمل على تثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي عبر التركيز على المشتركات، والتحديات التي تواجهنا جميعًا”.

يشار إلى أن بغداد على موعد السبت المقبل مع مؤتمر جوار العراق المتمثل بحضور عدة دول إقليمية، فيما لم يتم دعوة النظام السوري إليها.

من جانبه أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري (رمطان لعمامرة)، يوم أمس، دعم عودة النظام السوري لجامعة الدول العربية، وعدّ أن ذلك يشكل موضوعًا أساسيًا في التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها في الجزائر.

اقرأ أيضاً:    سفارة دمشق في بيروت تعتقل خمسة لاجئين سوريين

الجدير بالذكر أن الحكومة العراقية المتحالفة مع إيران، كانت وما تزال من أبرز الحكومات العربية الداعمة لنظام “الأسد”، طيلة السنوات العشر الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط