الشيخ أسامة الرفاعي يضع حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي السوري في المناطق المحررة

0 1٬713

وضع رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ (أسامة عبد الكريم الرفاعي)، حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي في الداخل السوري شمال حلب، وذلك خلال زيارته التي يجريها للمناطق المحررة

وضع رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ (أسامة عبد الكريم الرفاعي)، حجر الأساس لمبنى المجلس الإسلامي في الداخل السوري شمال حلب، وذلك خلال زيارته التي يجريها للمناطق المحررة.

وقام اليوم وفد من المجلس الإسلامي السوري برئاسة الشيخ أسامة بوضع حجر الأساس للمبنى والمقر الجديد للمجلس في مدينة أعزاز بريف حلب.

وقد تداول ناشطون صورًا للشيخ وهو يقوم بالكتابة على حجر أساس المبنى الجديد للمجلس برفقة عدد من المشايخ وأعضاء المجلس في المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء ذلك خلال زيارة يجريها الشيخ وأعضاء في المجلس للمناطق المحررة منذ عدة أيام، تضمنت زيارة جامعة حلب الحرة، وعدة فعاليات بينها فصائل عسكرية في الجيش الوطني، إضافة إلى إلقائه محاضرات في عدد من المساجد.

ومقر المجلس الإسلامي السوري الحالي هو تركيا، إلا أنه حاليًا سيشرع ببناء مبنى له في منطقة ريف حلب الشمالي، ليكون مقرًا جديدًا للانتقال إليه عند الانتهاء منه.

وأسامة الرفاعي هو رئيس رابطة علماء الشام، رئيس المجلس الإسلامي السوري، وُلد في دمشق عام 1944، وتخرج من مدارسها، وجامعتها.

اقرأ أيضاً:  اليونسيف توقع اتفاقية مع جامعة تركية يستفيد منها 12 ألف معلم سوري

وفي العام 2014 تأسس المجلس الإسلامي السوري عقب اجتماع نحو 40 رابطة وهيئة شرعية سورية، ليصبح المجلس أكبر هيئة شرعية في سورية، وتضم أكبر عدد من العلماء والدعاة السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط